اتحاد المصدرين: 648 مصدرا يوصلون البضائع السورية إلى أسواق أكثر من 100 دولة في العالم

بينت دراسة لاتحاد المصدرين السوري أن المنتجات السورية وصلت إلى 109 بلدان  خلال عام 2017 و 107 بلدان خلال العام الحالي 2018.

وأشارت الدراسة إلى أن لبنان والسعودية وتركيا والعراق ومصر والاردن والامارات تصدرت قائمة الدول التي وصلت إليها المنتجات التصديرية السورية مع تغير ترتيبها بين العامين 2017 و2018  كما كانت الدول الأوروبية والولايات المتحدة الامريكية ضمن المراتب ال25 الاولى.

ووفق الدراسة بلغ عدد المواد المصدرة 750 مادة احتل زيت الزيتون الصدارة ومنتجات زراعية كالكمون واليانسون واللوز إضافة إلى الالبسة والمنظفات والادوية والاحذية في حين وصل عدد المصدرين إلى 648 مصدرا جميعهم  أعضاء بالاتحاد.

وفي تصريح لـ سانا توقع رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن ترتفع كميات المنتجات المصدرة في عام 2019 نتيجة تحسن الوضع الامني وفتح معبر نصيب مع الأردن مع توقع فتح المعابر مع العراق وذلك بعد الانجازات التي حققها بواسل الجيش العربي السوري.

ولفت السواح إلى أن الاتحاد يعمل ضمن استراتيجية التصدير الحكومية وفتح مراكز للصادرات السورية بالعديد من الاسواق الخارجية وإقامة معارض تخصصية إضافة إلى المشاركة في المعارض العالمية بما يضمن التوفر الدائم للأسواق التصديرية للمنتج السوري وهو ما سينعكس ايجابا على الصادرات والقطع الأجنبية بما يدعم الاقتصاد الوطني.

طباعة المقال طباعة المقال