بمشاركة شركات من سورية و7 دول في معرض برودكس 2019

بعد النجاح الذي حققه المعرض في الدورة الأولى لعام 2018 بمشاركة أكثر من خمسين شركة من دول عدة أعلنت شركة (seven gates) لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية عن اطلاق فعاليات الدورة الثانية من معرض ” prodex 2019 ” المعرض الدولي لتجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج” وذلك من 10-14 تموز 2019 على أرض مدينة المعارض بدمشق.

واستعداداً لهذه الدورة أعلن مدير عام شركة 7getes طارق مساح عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة فقيه غروب اللبنانية في التسويق الخارجي للمعرض ضمن خمسة دول عالمية هي لبنان و العراق وايران والهند وبنغلادش وكذلك تم التوقيع مع شركة ليونغ الصينية للتسويق في في الصين واسبانيا الإمارات العربية المتحدة.

وأكد مساح أن هدف المعرض هو المساهمة الفعلية في مرحلة إعادة إعمار سورية الحديثة وإعادة تأهيل المصانع القديمة التي طالتها يد الإرهاب وإدخال التقنيات الحديثة الى السوق السوري من خلال هذا المعرض بعد الحصار الذي فرضته الحرب الكونية على سورية لإقامة مشاريع صناعية حديثة تواكب التطور العالمي في مجال الصناعة، لما لسورية من تاريخ في هذا المجال وفتح باب التبادل التجاري والصناعي بين سورية والعالم وتوقع مساح في هذه الدورة زيادة حجم المشاركة عن الدورة السابقة حيث توسع المعرض من صالة واحدة ليشمل ثلاث صالات ضمن مدينة المعارض بدمشق،

وأشار مساح إلى أهمية المعرض لما له من دور في إعادة دوران عجلة الاقتصاد السوري، حيث دعا الجهات المعنية وعلى رأسهم وزير الصناعة بإعطاء المعرض الدعم اللازم والمشاركة بالفعاليات الصناعية السورية لإثبات تواجدها ضمن الأسواق العالمية، وكذلك دعا غرف الصناعة السورية لدعوة الصناعين بالمشاركة في هذا المعرض على المستوى المطلوب. وأشار مساح الى سعي الشركة لإقامة نوع من الربط بين المصارف وأصحاب المصانع لفتح باب تقسيط ثمن خطوط الانتاج والآت والعمل على استراد خطوط الانتاج المستعملة لتخفيف الاعباء التي يواجهها القطاع الصناعي في سورية.

ومن جانبه أكد المهندس عماد فقيه مدير عام شركة فقيه غروب اللبنانية دور المعارض في هذه المرحلة، وأهمية المعرض الصناعي “بروديكس” الذي لاقى اهتماماً واسعاً في الخارج، لدوره في تمكين الشركات في العديد من الدول في دخول السوق السورية كونها سوق استثماري كبير وواعد.

وأعلن السيد فقيه عن إقامة مؤتمر صحفي ببيروت في الخامس عشر من الشهر القادم والذي سيكون برعاية رسمية من وزير الصناعة اللبناني وبحضور عدد من السفراء ورجال الأعمال الصناعيين المهتمين بالمعرض ودخول السوق السورية.

بدوره أوضح داني وانغ من شركة ليونغ وانغ الصينية أهمية دور الصين في مرحلة إعادة اعمار القطاع الصناعي في سورية ورفده بخطوط الإنتاج ومستلزمات المعامل اللازمة للمرحلة القادمة لافتا الى استعداد الكثير من الشركات الصينية لدخول السوق السورية

وبين أن شركتهم لديها العديد من الفروع في كل من سورية والامارات العربية المتحدة واسبانيا مختصة بتصنيع معدات البناء والأليات الزراعية وتجهيزات مصانع ومعامل .

بدوره اشار عمر معاز مدير فرع شركة ليونغ وانغ الصينية إلى اهمية المشاركة الواسعة للشركات الصينية و تامين متطلبات اعادة تأهيل القطاع الصناعي و تمكينه من ان يأخذ دوره في تعزيز قوة الاقتصاد الوطني.

طباعة المقال طباعة المقال