محروقات تخفض كميات البنزين عبر البطاقة الذكية للاليات الخاصة الى 200 ليتر للسيارات دون 3000 سي سي وسقف التعبئة اليومية الى 40 ليتر.. وتضيف رصيد للسفر

حددت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية ” محروقات ” مخصصات الآليات الخاصة العاملة على البنزين التي سعة محركها أقل من 3,000 سي سي 200 ليتر شهرياً، والآليات التي فوق 3,000 سي سي 250 ليتر شهرياً، وذلك عبر البطاقة الذكية بعد أن كانت مخصصاتها 450 ليتراً، في حين تم تحديد سقف التعبئة اليومية ب 40 ليتر يوميا ولم يتم اي تعديل على مخصصات السيارات العامة.

واوضح مصدر في شركة محروقات ان سبب خفض المخصصات الشهرية للسيارات الخاصة العاملة على البنزين في المحافظات، هو تحقيق توزيع عادل بين جميع المواطنين حيث ان البيانات الأولية دلت ان معظم أصحاب السيارات حالياً لا يستهلكون 450 ليتراً شهرياً وان  النسبة الأكبر من السيارات تستهلك 125 ليتراً في الشهر فقط.

 واشار المصدر الى ان الشركة حصرت التعبئة عبر بطاقة الماستر التي يحملها عامل المحطة بالمحطات الحكومية بدمشق وابقتها في جميع المحطات في باقي المحافظات وذلك للذين لم يحصلوا على البطاقة الذكية لمركباتهم حتى الآن . وحددت الكمية ب  20 ليتراً للتعبئة الواحدة في اليوم،

وحول الرصيد الاضافي للسفر بين المصدر انه تم إضافة رصيد لكل آلية تدخل إلى محافظة غير محافظتها في نفس اليوم بمخصص يعادل الكمية المعبأة من المحافظة المسافر إليها وبما لايتجاوز 40 ليتراً، مع اعتبار محافظتي دمشق وريفها دائرة واحدة.

سيريا اويل

طباعة المقال طباعة المقال