ترجمة عملية لأهداف الرابطة ..قتوت: إيجاد أسواق جديدة للمنتجات السورية و إقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع إندونيسيا

زار الوزير المستشار في سفارة الجمهورية الإندونيسيا بريانتو ماوردي رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بدمشق، والتقى رئيس وأعضاء مجلس ادارة رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج واستمع منهم الى تعريف بصناعة الألبسة والنسيج في سورية وتاريخ هذه الصناعة ومراحل تطورها.

أكرم قتوت رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج أكد أن الاجتماع الذي جرى مع بريانتو ماوردي يؤكد عزمنا بالمضي قدماً بإقامة علاقات اقتصادية وتجارية متينة مع دول شرق آسيا عبر منافذ جديدة كإندونيسيا، وكترجمة عملية لبعض من أهداف الرابطة بإيجاد أسواق جديدة ونشر المنتجات السورية من الألبسة والنسيج في دول العالم.

واشار قتوت الى أن العمل والسعي جاري لإقامة علاقات جديدة مع البعثات التجارية الدولية الموجودة والعاملة على أراضي الجمهورية العربية السورية بما يؤمن الخير للصناعة السورية النسيجية .

بدوره ماوردي تحدث عن صناعة الأقمشة الإندونيسية وعن الجودة والتنوع ومواكبة الموضة والمنافسة في الأسعار والتي تعتبر مواد أولية هامة لصناعة الألبسة، ومن الممكن أن يكون هناك تعاون تجاري في هذا المجال بين جمهورية إندونيسية وسورية.

في حين ذكر رغيد الحلبي نائب رئيس رابطة المصدرين أن الهدف من التوجه إلى جمهورية إندونيسيا هو جودة الأقمشة والخيوط الإندونيسية ومواكبتها للموضة العالمية ومنافستها بالأسعار حيث من الممكن أن نستعيض بها عن الأقمشة التركية أو الصينية وعلى وجه الخصوص الأنواع التي لا يمكن تصنيعها محلياً، إضافة إلى السمعة الجيدة اللتي تتمتع بها منتجات الاقمشة حيث البحث والتطوير يدور حول النوعيه الممتازة وعراقتها عبر التاريخ .

ماوردي دعا صناعيي الألبسة في سورية لزيارة معرض الأقمشة والآلات المزمع عقده خلال 28 – 30 / 03 / 2019 في جاكارتا – إندونيسيا ( INDO INTERTEX ) في دورته ال 17 والذي يعقد تحت رعاية وزارة التجارة الإندونيسية، لافتاً إلى أن عدد المشاركين في هذا المعرض حوالي الـ 500 شركة من الشركات المصنعة للآلات والأقمشة والخيوط ومستلزمات الانتاج .

وأكد ماوردي استعداد سفارة تقديم كافة التسهيلات للسادة الصناعيين الراغبين بزيارة المعرض .

ومن جهته أنس طرابلسي أمين سر رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج أكد أن معرض ( INDO INTERTEX ) هو فرصة هامة للصناعيين السوريين والمنتجين للألبسة من مختلف القطاعات الولادية والنسائية والرجالية واللانجوري والبياضات للاطلاع على منتجات المعامل الإندونيسية والتعرف على جودة هذه المنتجات والأسعار المنافسة التي ستهيئ للصناعيين السوريين الفرصة للمنافسة العالمية من حيث الجودة والسعر .

 

 

sensyria

طباعة المقال طباعة المقال