بدء أعمال الاكساء والتجهيز لمجمع يلبغا .. والبداية فندق ومطاعم ومحلات تجارية

أعلن المستثمر وسيم القطان صاحب شركة نقطة تقاطع رسميا المباشرة بتجهيز واكساء مجمع يلبغا , منهيا بذلك عقود من الجمود لأكبر كتلة معمارية في العاصمة دمشق .

ومن المقرر أن يتم تجهيز الفندق تصنيف خمس نجوم الذي يضم 200 غرفة وسيحمل تصميما متميزا ويستغرق إنجاز الفندق سنة ونصف من الآن وفقا لما هو مخطط .

بالتوازي سيتم افتتاح مطعم كبير بمساحة ألف متر مربع و كافيه وعدد من المحلات التجارية خلال أشهر قليلة .

ومن المقرر أن يضم المجمع الضخم مول كبير متخصص بمواد البناء و صالات متعددة الاستخدامات ومحلات تجارية ومطاعم وغيرها . ليتحول مجمع يلبغا الى كتلة تضج بالحياة والتجارة والاقتصاد .

وكان مجلس الوزراء طلب مؤخرا من وزارة السياحة استكمال ما يلزم من إجراءات لوضع عقد استثمار مجمع يلبغا محل التنفيذ مع مراعاة المرسوم التشريعي رقم /16/ لعام 2018 وتضمين البرنامج الوظيفي الوارد في العقد الطاقة الاستيعابية والكلفة الإجمالية.

وكانت قد فازت شركة “نقطة تقاطع” التي يملكها المستثمر وسيم القطان رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وشركاه باستثمار المجمع بموجب قرار اللجنة المشتركة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء والتي ضمت ممثلين من وزارتي السياحة والاوقاف خلال النصف الاول من شهر كانون الثاني الماضي و تحديدا في العاشر من الشهر .

و بين المستثمر قطان حينها أن المجمع سيكون أهم مركز تجاري وسياحي في مدينة دمشق من خلال الفعاليات الهامة التي سيضمها، وبما يضاهي أهم المراكز في المنطقة وخاصة أن الشركة وضعت ميزانية كبيرة لإكساء المجمع وتأهيله بما يضمن وصوله للمستوى المطلوب، كما أنها ستسعى لتأمين مرآب طابقي مجاور للمجمع بالتعاون مع محافظة دمشق.

وواوضح قطان أن المجمع سيضم فندقاً 5 نجوم إلى جانب عدد من المطاعم والصالات، كما أنه سيحتوي على مول متخصص لمواد البناء والاكساء وصالات لعرض المفروشات لافتا إلى أن الشركة ستسعى لتنفيذ مرآب طابقي أسفل الحديقة الملاصقة للمجمع، مع إعادة تأهيل كامل لها لتكون أجمل مما هي عليه حالياً، مضيفاً أنه سيتم التواصل مع “محافظة دمشق” للحصول على الموافقة لتنفيذه.

من جهته معاون وزير الأوقاف وسيم مولانا، أن الشركة الفائزة ستقوم بتجهيز وإكساء واستثمار المبنى مقابل دفع متوسط بدل استثمار سنوي للمجمع وصلت إلى 1.725 مليار ليرة سورية

طباعة المقال طباعة المقال