غرفة تجارة ريف دمشق تدعم إعادة إعمار المدارس بـ100 مليون ليرة.. القطان :هذا التوجه في إطار المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية تجاه المجتمع

أقر مجلس إدارة غرفة تجارة ريف دمشق خلال اجتماعه اليوم التبرع بمبلغ 100 مليون ليرة لإعادة بناء عدد من المدارس المدمرة بريف دمشق.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة وسيم القطان خلال الجلسة أن أهم ما يمكن أن يقوم به رجال الأعمال والصناعيون في غرفة هي أكبر غرفة تجارة في سورية وفي محافظة تعرضت للإرهاب بشكل ممنهج هو دعم عودة الحياة للتعليم عبر ترميم المدارس.

وأشار القطان إلى أن اختيار المدارس سيتم بالتنسيق مع وزارة التربية التي لديها رؤية في موضوع إعادة تأهيل قطاع التعليم، مبيناً أن هذا التوجه للغرفة يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية تجاه المجتمع وخاصة في موضوع مهم كالتعليم.

ووافق المجلس أيضاً على تقديم دعم بقيمة 9 ملايين ليرة لمعرض الصناعات النسيجية التخصصي الذي كان له دور كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والتصديرية من خلال استضافة نحو 600 رجل أعمال عربي في سورية.

ودعا المجلس الى السماح لغرف التجارة باستيراد المازوت لتأمين طلب الفعاليات الاقتصادية والخدمية على المادة وتخفيف أعباء الاستيراد على الحكومة وخاصة في ظل الاجراءات الاقتصادية القسرية احادية الجانب المفروضة على سورية.

طباعة المقال طباعة المقال