السياحة تمنح رخصة تأهيل فني أولي لشاطئ مفتوح في اللاذقية

منحت وزارة السياحة الشركة السورية للنقل والسياحة رخصة تأهيل فني أولي لشاطئ مفتوح في منطقة القفر والضامات العقارية بوادي قنديل في محافظة اللاذقية والعائدة ملكيته للوزارة بهدف تأمين خدمات سياحية لائقة بأسعار مناسبة لذوي الدخل المحدود استعداداً للموسم السياحي القادم وتشجيعاً للسياحة الداخلية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الموقع سيقدم كل الخدمات اللائقة للزوار وفق قرار الوزارة رقم 653 الذي حددت بموجبه معايير ومواصفات مشاريع الشواطئ المفتوحة والمخيمات الشاطئية كما يتمتع بطاقة استيعابية 27غرفة و48 سريرا و150كرسي إطعام .

ويتضمن الموقع العام 24 كوخا خشبيا منها 21 كوخا للمنامة تضم غرفة نوم واحدة و3 أكواخ تضم غرفة جلوس وغرفة نوم وتراسا مخدما ككافتيريا وكتلة خدمات “المطبخ والمشالح والحمامات” وكتلة مشالح تضم 12 مشلحا خشبيا مع دورات مياه ونقطتي بيع وكتلة الإدارة والمستودع ومواقف للسيارات ومسبحا للأطفال مع تجهيزات الفلترة والتعقيم وألعابا خفيفة للأطفال حول المسبح وغرفة حارس ومطبخ خدمة للأكواخ ومساحات خضراء إضافة إلى شاطئ رملي بطول 73 مترا مع أماكن مخدمة بمظلات للجلوس على الشاطئ.

وكانت وزارة السياحة وضعت مخططا تنظيميا تفصيليا ودراسة لآلاف الهكتارات وتحديد التوضع العقاري الدقيق لكل مقسم مخصص للاستثمار في منطقة وادي قنديل وغيرها من المناطق ضمن رؤيتها لتنشيط الحركة السياحية في مختلف المناطق السورية.

طباعة المقال طباعة المقال