بمشاركة نحو 100 شركة… انطلاق فعاليات معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة الرجالية

بمشاركة نحو /100/ شركة سورية انطلقت فعاليات معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة الرجالية الذي يقيمه اتحاد المصدرين السوري واتحادي غرف الصناعة والتجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وذلك على ارض مدينة المعارض بدمشق.

ويتضمن المعرض الذي يستمر اربعة ايام / مستلزمات الإنتاج والأقمشة والأحذية والجلديات اضافة الى الالبسة/ على مساحة تصل إلى 4500 متر مربع وبحضور اكثر من /300/ رجال أعمال ومستوردين من دول شقيقة وصديقة للاطلاع على المنتجات السورية واجراء الاتفاقات والعقود مع الشركات المنتجة.

واكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ان المعرض يدل على عودة الحيوية والنشاط لقطاع الالبسة السورية من جديد ليواكب الموضة الموجودة عالميا ويثبت قدرته على المنافسة في الاسواق الخارجية.مبينا ان الهدف الاساسي من المعرض التعريف بالمنتجات السورية على المستوى المحلي والتصديري وذلك بعد عودة الأمن والاستقرار بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والدعم الحكومي لهذا القطاع مشيراً إلى دور الصناعيين السوريين في تجاوز ظروف الحرب الإرهابية على سورية وأثبتوا قدرتهم على مواصلة العمل مما أسهم بتعافي قطاع الإنتاج الصناعي بسرعة كبيرة.

وأوضح رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح أهمية المعرض كواحد من اكبر المعارض الرجالية من خلال عدد الشركات المشاركة فيه كما انه دليل على تعافي قطاع الصناعة السورية وعودة انتشار المنتجات السورية في الأسواق الخارجية والثقة بالمنتج السورية.

 بدوره رئيس رابطة المصدرين للألبسة والنسيج اكرم قتوت اشار الى ان المعرض يعتبر نافذة لترويج وتسويق منتجات المصانع السورية محليا وخارجيا من الألبسة ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة مبينا ان زيارة عدد من رجال الاعمال العرب من العراق والكويت والاردن ولبنان تعتبر اضافة كبيرة للمعرض واحد عوامل نجاحه.

واشار قتوت الى انه تم تامين كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للراغبين بزيارة المعرض، مشيراً إلى أن الصناعة سورية متالقة ومعروفة بالنسبة للبلدان المجاورة ويتوفر في المعرض أحدث الألبسة وبأفضل جودة منوها  بأن هذا المعرض هو الثاني خلال شهر واحد وهذا دليل على نمو الاقتصاد السوري وعلى تعافي الصناعة السورية وعودتها إلى أفضل مما كانت عليه باصرار الصناعيين على الوقوف واعادة تفعيل خطوط الانتاج.

 

راما السفان

طباعة المقال طباعة المقال