مشاركون في معرض صنع في سورية التخصصي …. هذه المعارض تثبت تعافي الصناعة السورية ولها أهمية في مرحلة إعادة الإعمار

دمشق /راما السفان

باصرار وعزيمة اثبت الصناعيون السوريون على مدى ثماني سنوات من الحرب الارهابية على بلدهم انهم قادرون على العطاء والانتاج رغم كل الظروف والعقبات ورغم الضرر الكبير الذي لحق بهم وبمصانعهم كان الطموح والتحدي دافعهم للعمل والانجاز والنجاح واكبر دليل على ذلك مشاركاتهم المتميزة في مختلف المعارض والفعاليات مؤكدين على استمرارية المنتج السوري وبالجودة التي عرف بها .

ويأتي معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة الرجالية الذي افتتح الخميس الماضي في مدينة المعارض بدمشق ليؤكد كل ماسبق ويقدم رسالة للعالم عن انتصار سورية وعودة مختلف قطاعات العمل والإنتاج فيها بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والاستقرار إلى معظم أراضيها هذا ما ذكره عدد من الصناعيين المشاركين بالمعرض لمراسلة موقع عالم المال والاعمال السوري .

وبحسب مدير شركة” 20:35″ المتخصصة بالألبسة الرجالية فياض كريم انه خلال فترة الازمة انتقل عمل شركته من

معمل كبير الى ورشات صغيرة بسبب الضرر الذي لحق بمقر المعمل لكن رغم ذلك لم يتوقف عن الانتاج ابدا وقال … مواصلة العمل كان اكبر من كل شي وايماننا بعودة ازدهار الاقتصاد السوري هو سبب تواجدنا في هذه المعارض ومشاركتنا في فعالياته أكبر دليل على جودة منتجاتنا وأسعارنا المنافسة وثقة المستهلك بها ان كان محلي او خارجي وخير دليل تكرار هذه المعارض خلال فترات متقاربة وزيادة عدد الوفود المشاركة.

وفي جناح شركة “موصللي” بين الصناعي عبدالهادي ان مشاركتهم بالمعارض قديمة جدا حيث شاركوا في اكثر من خمسين معرض قبل وخلال الازمة التي شهدتها سورية معتمدين في الانتاج على مقر شركة الرئيسي في محافظة حلب لان الفرع في دمشق توقف خلال سنوات الازمة بسبب الضرر الذي لحق به،

وتابع عبدالهادي أن عودة الامان الى محافظة حلب بفضل بطولات الجيش العربي سوري أسهم بعودة النشاط الصناعي

والتجاري معبرا عن تفائله في المرحلة القادمة وتجاوز صعوبات الأزمة بشكل نهائي، وقال …أن الشركة بصدد اعادة افتتاح فرع دمشق وافتتاح فروع في محافظات طرطوس وحمص.

مدير شركة ادلبي لصناعة وتجارة الشالات والحجابات رامي ادلبي قال …توقفنا خلال الازمة حوالي 3 سنوات بسبب

الضرر الكبير الذي لحق بمقر الشركة بمنطقة الشيخ نجار في محافظة حلب بالاضافة الى صعوبة تأمين المحروقات والمواد الاولية، لكن الآن مع تماسك الاقتصاد السوري و الدعم الحكومي عدنا الى الافتتاح والعمل وبانجازات جديدة ومتطورة لمواكبة الموضة مشيرا إلى قيام شركته بأعداد دراسة لخلق حالة من توازن بين الاسعار المنافسة مع الحفاظ على افضل جودة ونوعية للمنتج السوري .

وعبر محمد جلّو مدير شركة صناعة وتجارة كافة أنواع الأقمشة والخيوط ان الوصول إلى هذه المرحلة من التعافي

 والتحسين في الصناعة والاقتصاد السوري يؤكد أهمية وجودة المنتجات السورية والقدرة على الصمود ومواجهة جميع العقبات في سبيل المحافظة على الثقة في المنتج السوري بالأسواق المحلية والعالمية.

محمد نابلسي مدير شركة ريكوس “ricoss” مقرها رئيسي في محافظة حماة اكد استمرار عمل الشركة خلال الازمة بامكانيات محدودة تمكنوا بعدها من تجاوز الصعوبات لافتا الى اهمية هذه المعارض في ظل مرحلة اعادة الاعمار وضرورتها لعودة انتعاش الاقتصاد السوري من خلال فتح المعابر واقامة معارض وكل هذا دليل يثبت للعالم بأن سورية تتعافى من جديد وستعود أفضل من السابق.

يشار إلى أنه يشارك في معرض صنع في سورية التخصصي اكثر من ١٠٠شركة ويختتم فعالياته الأحد القادم .

طباعة المقال طباعة المقال