جامعة البعث تعلن عن مسابقة لتعيين 142 عاملا من الفئة الثانية وعدد من حملة شهادة الماجستير

أعلنت جامعة البعث اليوم عن إجراء مسابقة لتعيين 142 عاملا من الفئة الثانية بصفة دائمة في إدارتها المركزية ومديرياتها وكلياتها بمحافظة حمص.

وبينت الجامعة في إعلانها الوظائف الشاغرة والمؤهلات العلمية المطلوبة وهي مخبري رئيسي عدد 60 من حملة شهادتي المعهد التقاني للصناعات الكيميائية والمعهد التقاني للصناعات التطبيقية ومخبري عدد 36 من حملة شهادة المعهد التقاني للمراقبين الفنيين والمعهد التقاني الطبي ومنشىء عدد 30 من حملة شهادة المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية والمعهد التقاني للمحاسبة والتمويل التابع لوزارة التعليم العالي.

وتضمنت الشواغر المعلن عنها محاسبا رئيسيا عدد 6 من حملة شهادة المعهد التقاني التجاري المصرفي التابع لوزارة التربية وحاسبات عدد 4 من حملة شهادة المعهد التقاني للحاسوب التابع لوزارة التعليم العالي ومعهد تقنيات الحاسوب التابع لوزارة التربية وفنيي حواسيب عدد 6 من حملة شهادة المعهد التقاني للحاسوب التابع لوزارة التعليم العالي.

وخصصت الجامعة نسبة 50 بالمئة من الشواغر المعلن عنها لذوي الشهداء ومن في حكمهم والمحددة بالقانون 36 لعام 2014 وتعديلاته وفي حال عدم توفر نسبة 50 بالمئة من ذوي الشهداء ومن في حكمهم ممن تقدموا إلى المسابقة يصار إلى ملء الشواغر المتبقية من باقي الناجحين.

وحددت الجامعة موعد تقديم الطلبات للاشتراك في المسابقة في ديوان إدارتها المركزية اعتبارا من يوم الاثنين 29-4-2019 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 16-5-2019.

كما أعلنت جامعة البعث اليوم عن حاجتها لتعيين عدد من حملة شهادة الماجستير /دراسات عليا/ كأعضاء هيئة فنية /قائم بالأعمال/ في كلياتها وأقسامها وفق عدة اختصاصات .

وحددت الجامعة في إعلانها العدد المطلوب للتعيين  وهو /50/ قائما بالأعمال في اختصاصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة المعلوماتية والهندسة المدنية والهندسة المعمارية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والعلوم والتربية والزراعة والعلوم الصحية والحقوق والسياحة والكلية التطبيقية.

واشترطت الجامعة للتقدم إلى هذا الإعلان أن لا يزيد عمر المرشح على 45 سنة وأن لا يقل معدله في درجة الإجازة عن تقدير جيد وفقا للقواعد المعتمدة في الجامعات السورية وأن يكون حاصلا على درجة الماجستير /دراسات عليا/ بتقدير جيد جدا على الاقل وفقا للقواعد المعتمدة في الجامعات السورية وأن تكون هذه الدرجة معمقة لاختصاصه في درجة الإجازة .

كما اشترطت أن يتقن المتقدم استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة /أي سي دي إل/ وفق قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة وكذلك إتقان اللغة العربية بنتيجة اختبار من قبل لجنة يسميها رئيس الجامعة وأن يجيد  اللغة الإنكليزية إذا لم تكن لغته الثانية الإنكليزية وذلك وفق فحص معياري بمستوى متوسط أعلى يجريه المعهد العالي للغات.

وحددت الجامعة موعد تقديم الطلبات للراغبين من السوريين أو من في حكمهم إلى  ديوان إدارتها المركزية اعتبارا من يوم الاثنين /29/4/2019 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس /16/5/2019.

طباعة المقال طباعة المقال