سوق دمشق للأوراق المالية تطلق خدمة إشعار الملكية الالكتروني

أطلقت سوق دمشق للأوراق المالية في مقرها اليوم وبالتعاون مع بنك سورية الدولي الإسلامي خدمة إشعار الملكية الالكتروني التي يستطيع المستثمر من خلالها الاستعلام عن ملكيته من أسهم الشركات المدرجة في السوق في اطار سعيها الدائم إلى تطوير خدماتها بما يتناسب مع الظروف الراهنة وتسهيل تعاملات المستثمرين والمساهمين الموجودين في السوق أو المستثمرين الجدد.

وتهدف الخدمة الجديدة إلى إتاحة الإمكانية للمساهمين بالدخول في أي وقت ومن جميع أنحاء العالم عبر شبكة الإنترنت للحصول على اشعار عن سجل ملكياتهم بالأسهم المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية بسرعة وسهولة عالية ما يشكل توفيرا للوقت والجهد والمصاريف بالنسبة للمستثمرين والمساهمين.

وتسهم الخدمة في تبسيط إجراءات الحصول على اشعارات الملكية التي كانت تقتضي حضور المستثمر أو وكيله القانوني شخصيا إلى مركز المقاصة والحفظ المركزي للحصول على الاشعار المطلوب بينما يمكن حاليا للراغبين من المساهمين الاشتراك بالخدمة والحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحساب المشترك.

وفي كلمة له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة أكد رئيس مجلس إدارة السوق محمد غسان قلاع أن السوق مستمرة بتقديم خدماتها للمستثمرين دون توقف وبأعلى معايير الكفاءة والجودة رغم التحديات التي تفرضها الأزمة مبينا أن السوق ستعلن قريبا عن “خدمات أخرى جديدة” لخدمة المتعاملين معها.

ورأى قلاع أن أفضل استثمار هو “الاستثمار في سوق الأوراق المالية والأسهم” موضحا أن ما يرغب به المستثمرون هو “تثبيت رأس المال وتحقيق الأرباح ولا سيما في ظل المخاطر التي تتعرض لها الأسواق العالمية وهو ما يمكن للسوق أن تقدمه لهم”.

وفي تصريح لـ سانا أشار الدكتور عبد الرحمن مرعي رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية إلى أن الخدمة الجديدة “مهمة وضرورية جدا” لكل المساهمين في السوق وخاصة إذا كان أي منهم خارج سورية ولا يتمكن من مراجعة مركز المقاصة والحفظ المركزي موضحا أن “الباب مفتوح للتعاون مستقبلا مع البنوك الأخرى في سورية لإطلاق خدمات جديدة”.

من جانبه أكد الدكتور مأمون حمدان المدير التنفيذي للسوق أن الخدمة تم تطويرها محليا من خلال مهندسي المعلوماتية في السوق وذلك بهدف “الحفاظ على السرية المصرفية للمتعاملين مع السوق ومنع اختراق الخدمة أو التأثير على أنظمة السوق” مشيرا إلى أن إدارة السوق تعمل “جاهدة” للإسراع في تطوير خدماتها للوصول بها إلى مصاف الأسواق العالمية.

ويمكن لأي مساهم مراجعة مركز المقاصة والحفظ المركزي أو فرع من فروع بنك سورية الدولي الإسلامي بالمحافظات لتقديم طلب الاشتراك الذى سيتم إرساله إلكترونيا إلى السوق وسيقوم بدوره بإرسال اسم المستخدم وكلمة المرور للمساهم مباشرة بالطريقة التى يختارها بنفسه أما باستخدام البريد الألكترونى أو كرسالة نصية على هاتفه الجوال.

طباعة المقال طباعة المقال